مستجدات
الرئيسية / أنشطة المركز / الاشهادي المتعلق بالتدريس باستعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الاشهادي المتعلق بالتدريس باستعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

في اطار مشروع التكوين الاشهادي المتعلق بالتدريس باستعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية التعلمية، وتعزيزا للمكتسبات الهامة التي حققتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في مجال التكوينات الاشهادية الخاصة ببعض البرمجيات المكتبية بشراكة معMicrosoft،  ورغبة منها في استفادة اطرها من المصوغات البيداغوجية المرتبطة باستعمال وادماج التكنولوجيا في التعليم.  

نظمت شعبة المعلوميات  من 10 إلى 13  فبراير 2016 بمركز الامتحانات الاشهادية بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين سوس ماسة درعة ورشة تكوينية  و الامتحان الاشهادي للحصول على شهادة المدرس المعتمد(MCE)  . وللاشارة فان مصوغات التكوين لتطوير كفاءات المدرسين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال لمنظمة اليونسكو تتم عن بعد بغلاف زمني يناهز 36 ساعة. وقد تمكنت جميع الاطر المعنية بمرحلة التجريب بالحصول على الشهادة في ظل المصاحبة و التأطيرالتي تلقوها من طرف السيد محمد الحاجي استاذ مكون و منسق برنامج جيني بالمركز.

 و للإشارة كذلك فيعتبر المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين سوس ماسة درعة فرع انزكان أول من قام بتجريب مصوغات التكوين لتطوير كفاءات المدرسين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال لمنظمة اليونسكو ضمن مجزوؤة TICEخلال السنة التكوينية 2014-2015.

   

شاهد أيضاً

يوم دراسي: التربية الدامجة و دور الإدارة التربوية في تعميمها

ينظم مسلك الادارة التربوية بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين سوس ماسة يوما دراسيا حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by keepvid themefull earn money