مستجدات
الرئيسية / سلك تكوين أطر الإدارة التربوية / أنشطة سلك الإدارة التربوية / أنشطة أطر الإدارة التربوية المتدربة بمؤسسات التدريب / الأطر الإدارية المتدربة تأطر لقاء تواصلي حول أجرأة مشروع المؤسسة بمدرسة النهضة الابتدائية بمديرية شتوكة ايت باها

الأطر الإدارية المتدربة تأطر لقاء تواصلي حول أجرأة مشروع المؤسسة بمدرسة النهضة الابتدائية بمديرية شتوكة ايت باها

في سياق تتبع أجرأة مشروع  المؤسسة نظمت مدرسة النهضة الابتدائية بمديرية شتوكة ايت باها يوما تواصليا من تأطير الأطر الادارية المتدربة بتنسيق مع فريق القيادة  للوقوف على أهم الصعوبات التي واجهت تفعيل مقتضيات المشروع ، واقتراح حلول ناجعة لتجاوزها باعتماد مقاربة تشاركية تستحضر تدخل جميع الأطراف .وافتتح السيد  مدير  المؤسسة اللقاء التواصلي بتقديم الاطار العام لمشروع المؤسسة مركزا على مجموعة من النقط: كالمذكرات الوزارية و الجهوية المؤطرة لمشروع المؤسسة. مشيرا الى التصور الجديد الذي تراهن عليه الوزارة لتحسين التعلمات من خلال تفعيل مشروع المؤسسة وسبل الأجرأة  داخل الفصل من طرف السادة الأساتذة.

تم تناوب كل من السيدين احمد شهلي و الطيب الزهاري عن فريق القيادة : نبذة عن الدوافع و الأسباب التي من أجلها تم اختيار موضوع "تحسين كفايات المتعلمين في القراءة باللغتين" كهدف أساسي لمشروع المؤسسة. مع التطرق لمختلف المعطيات  و الاحصائيات التي تخص المشروع ومختلف المراحل التي قطعها مشروع المؤسسة.

بعدها تكلف الأستاذان عبد العزيز عزوزي  و سعيد باريز بتقديم عرض نظري حول الأسس النظرية و العملية لبلورة  مشروع المؤسسة: تضمن بعد التقديم و التعريف التسلسل الكرونولوجي  لتجريب و تفعيل مشاريع المؤسسة بالمغرب ، والاشارة الى المرجعيات القانونية، بالإضافة الى شرح المقاربات المعتمدة: DCA   و EPAR.

 ثم قدم الأستاذ المصاحب في تدخله مجموعة من التوجيهات الديداكتيكية و البيداغوجية التي تخص مكون القراءة، مركزا على أهمية التنويع الديداكتيكي  و البيداغوجي في أنشطة دعم المتعلمين في هذا المكون الأساسي، و استرسل في الحديث عن توحيد الوثائق و خاصة استمارات تتبع أجرأة المشروع بالفصول الدراسية لتسهيل عملية تقويم المشروع من طرف فريق القيادة.

        بعد استراحة شاي، ثم الاشتغال في ورشتين من تأطير الأطر الادارية المتدربة. الورشة الأولى حول صعوبات و حلول أجرأة مشروع المؤسسة و الثانية حول بناء خطة متكاملة لدعم المتعثرين داخل الفصول الدراسي، واختتم الاجتماع في حدود الواحدة بعرض و مناقشة و اغناء حصيلة الورشتين.

                                    الأطرالإدارية المتدربة:              ذ. عبد العزيز عزوزي                  ذ. سعيد باريز

شاهد أيضاً

تتويج متفوقي الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بمديرية تنغير

عرفت ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية  بمديرية تنغير يومه الجمعة 31 مارس  حراكا ثقافيا متنوعا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by keepvid themefull earn money